جمعية بيت عمواس التعاونية للتصنيع الغذائي

November 30, -0001

جمعية بيت عمواس التعاونية للتصنيع الغذائي

2018-2020

"  شعارنا بناء اقتصاد فلسطيني مبني على التعاون وتوفير فرص عمل للنساء"

21 عضو وعضوة اجتمعوا على فكرة تعاونية تساهم بفاعلية في رفع المستوى الاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي للمرأة في المجتمع من خلال ترسيخ ثقافة العمل التعاوني القائم على الاعتماد على الذات والعمل الجماعي، للعائلات المقدسية في محافظة القدس / قرية القبيبة  بالتحديد.

تقوم الجمعية بإنتاج الحلويات مثل المعمول، والعجائن مثل الشيشبرك والكبة، ومفرزات الخضار بأنواعها مثل السبانخ والملوخية والفول والفاصولياء، والأغذية المصنّعة مثل رب البندورة والمفتول، ومنتجات النحل مثل العسل، والأعشاب مثل الزعتر الأخضر، والحبوب مثل الفريكة، بحيث يتم احضار المواد الخام من المزارعات والمزارعين الأفراد و الجمعيات التعاونية الأخرى في القرى المجاورة بحيث تعمل الجمعية على تكاملية الانتاج الزراعي بين المؤسسات والافراد.

 

تؤمن الجمعية بقيم الشفافية والعمل الجماعي المبني على الإبداع والتميز بالأداء.

ومن أهم الانشطة الخاصة بالجمعية:

1.    المشاركة بمعارض تسويقية لعرض منتوجات الجمعية والتعريف بدور الجمعية الإنتاجي.

2.    استلام علامة تجارية خاصة بمنتجات جمعية بيت عمواس اطلق عليها "أسامينا"، خلال ورشة خاصة تم خلالها عرض فيلم خاص حول تصنيع الملوخية وانتاجها "الكنز الاخضر" بحضور مجموعة من المؤسسات والجمعيات المهتمة بالعمل التعاوني.

3.    مشروع المقاصف المدرسية باستلام مقصفين في بلدة بيرنبالا تخدم اكثر من 500 طالب وطالبة.

4.    مشاركة العضوات بمجموعة مختلفة من الدورات ( إدارة المشاريع، قوانين التعاونيات، التأهيل للتعامل مع الأطفال، النوع الاجتماعي والجندر، التصنيع الغذائي وغيرها الكثير من الدورات التي تتوافق وتخصص الجمعية.

 

وتعمل الجمعية على القيام بدورها بشكل فعال من خلال مجال عملها بالإضافة إلى مشاركتها بالنشاطات الاجتماعية في المحيط الخاص بها للتعريف بالجمعية ومنتجاتها مما يساعد في تسويق المنتوجات من خلال الوسط الاجتماعي المحيط بالجمعية.

 

  #هيئة_العمل_التعاوني_فلسطين_2020

     معاً وسوياً من أجل حركة تعاونية مزدهرة تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.