جمعية أبوديس التعاونية للمياه

September 20, 2020

جمعية أبوديس التعاونية للمياه

1970 - 2020


قصة تحدي وصمود على مدار 50عاماً كان ثمرتها إيصال ( خدمة المياه ) التي تشكل العنصر الرئيسي في حياة الأفراد والجماعات لسكان بلدة أبو ديس.

بالجهد والإصرار ورغم القيود التي وضعها الاحتلال على تأسيس هذه الجمعية تم انتزاع ترخيص من الحاكم العسكري في تلك المرحلة ونجحت الهيئة التأسيسية بإنشاء شبكة المياه للبلدة بجهود أبناءها وتعاون جميع الأهالي لإيصال المياه الى معظم الاحياء وكانت مصدر المياه الوحيد الذي يغذي بلدة أبوديس من بلدية القدس. 

تعرضت الجمعية إلى العديد من المعيقات وتم اعتقال عدد من اعضاء الادارة ومداهمه يومية لمقر الجمعية من قبل الاحتلال، ومع ذلك صمدت جمعية المياه امام كل هذه المضايقات.

واليوم الجمعية هي المسؤولة عن خدمة المياه في البلدة وعن شبكة المياه التي تبلغ طولها 33 كيلو متر ويوجد بها اكثر من 3800 مشترك تقريبا ويبلغ عدد السكان المشمولين بالخدمة 20000 عشرون الف نسمة وجامعة القدس التي يبلغ عدد طلابها حوالي 13000 ثلاثة عشر الف طالب .

ومن انجازات الجمعية ايضا بناء مقر خاص بها مؤلف من ثلاثة طوابق مقسمة إلى ادارة وقسم جباية وقسم صيانة ومحلات تجارية.

تقدم الجمعية خدمات المياه بشكل جيد وبأسعار معقولة ضمن منطقة الامتياز لتلبية احتياجات المستفيدين، وتعزيز استدامة واستقلالية الجمعية وذلك بالعمل ضمن مبادئ العمل التعاوني والتكامل مع الأطراف ذات العلاقة لتقديم خدمات فورية وفاعلة لمشتركي الجمعية بصورة تحافظ على صورة الجمعية كجهة داعمة للمجتمع.


إن اعتماد الجمعية على مساهمات الأعضاء والتمويل الذاتي، وما تتلقاه مقابل الخدمة التي تقدمها للمستفيدين ضمن ضوابط العمل التعاوني كان سببا في نجاح الجمعية واستمرارها حتى اللحظة. 


 #هيئة_العمل_التعاوني_فلسطين_2020

معاً وسوياً من أجل حركة تعاونية مزدهرة تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.