هيئة العمل التعاوني وهيئة مكافحة الفساد تنظمان دورة توعوية تحت عنوان (التوعية الوقائية بقانون مكافحة الفساد والأنظمة المساندة ) .

June 15, 2022, 6:14 am

رام الله _هيئة العمل التعاوني

نظمت هيئة العمل التعاوني بالتعاون مع مكافحة الفساد اليوم الثلاثاء لقاءً تدريبياً توعوياً حول التوعية الوقائية بقانون مكافحة الفساد والأنظمة المساندة في بلدية البيرة ،وذلك من أجل تعزيز التدابير الوقائية وتحصين الجمعيات التعاونية في القطاع التعاوني من الوقوع في شبهات الفساد .
شارك في الدورة عن هيئة العمل التعاوني رئيس وحدة السياسات والتخطيط السيد رياض أبو شهاب ، ومدير هيئة العمل التعاوني في محافظة رام الله والبيرة السيد عبد الناصر أبو عادي، وعن الدائرة القانونية الاستاذة بنان طنطور ، وعن دائرة التسجيل والاجراءات السيد جمال أبو لطيفة ، وكذلك بعض الجمعيات التعاونية .
خلال اللقاء قامت المدربة من هيئة مكافحة الفساد نور ملحيس بتقديم شرحاً وافياً حول مفهوم الفساد ،وأشكاله والمنظومة القانونية لمكافحة الفساد في فلسطين ،وكذلك قدمت الاستاذة نفين كحيل توضيحاً حول نظام تضارب المصالح ونظام تلقي الهداية، ووضحت آلية حماية الشهود المبلغين، وكذلك وضحت أشكال الحماية المتاحة من هيئة مكافحة الفساد .